الجميع يتحدث عن عطل في الانترنت شمل الكثير من المناطق حول العالم، نعم بالتأكيد حدث هذا في 19 تمّوز 2024 عندما اعلنت مايكروسوفت عن مشاكل وخلل في النظام بدأ من الساعة 05:56 مساء بالتوقيت المحلي.

عطل الانترنت العالمي

عطل الانترنت التقني الذي حدث اليوم تسبب في مشاكل لأنظمة الحوسبة والعديد من المرافق الحيوية حول العالم، حيث تضررت البنوك، شركات الطيران، شركات الإعلام، وملايين الاشخاص حول العالم.

بالنسبة لمايكروسوفت، تأثرت خدمات مختلفة من أبرزها Azure وتطبيقات Microsoft 365. رغم أن مايكروسوفت عالجت العطل بسرعة ومع ذلك لا يزال بعض العملاء يواجهون مشاكل مختلفة.

من جهة المطارات فقد اعلنت اسبانيا عن مشاكل تقنية في المطارات، ونفس الشيء بالنسبة لبرلين أيضا حيث توقفت حركة الملاحة الجوية في المطار مؤقتا بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر.

تسبب هذا الخلل في الانترنت في تضرر الأنظمة الرقمية المختلفة، بما في ذلك الماسحات الضوئية الآلية لبطاقات الصعود للطائرات مما أدى لتأجيل العديد من الرحلات. تظهر الرسالة الأمنية “الخادم غير متصل بالانترنت!”.

تضرر النظام الطبي هو الآخر جراء هذا الخلل حيث اعلنت بريطانيا عن مشاكل في أنظمة العمل.

إلى جانب هذا، انقطع البث التلفزيوني لقناة “سكاي نيوز” البريطانية والعديد من القنوات الفضائية حول العالم بسبب عطل الانترنت العالمي.

لقد استمر هذا الأمر لمدة نصف ساعة حسب ما اعلن عنه رئيس مطار بيروت الدولي والذي أكد تضرر أنظمة الـ Check In والحجوزات على مستوى العالم لمدة نصف ساعة قبل أن يعود كل شيء للعمل من جديد والسيطرة على الوضع.