تحتوي الفيديوهات بشكل شائع على مجموعة من الصيغ المختلفة والمشهورة، وفي بعض الأحيان لسبب ما ستحتاج لتحويل فيديو تمتلك إلى صيغة محددة تريدها.


تحويل صيغ الفيديوهات في ويندوز 11


مهما كان السبب الذي يجعلك تريد تحويل صيغ الفيديوهات، إما لأن الصيغة الأصلية لا تتوافق مع البرنامج الذي تريد دمجها معه، أو لأي سبب آخر، وبذلك ستحتاج لاستعمال برنامج تحويل صيغ الفيديوهات أو ربما استخدام موقع أونلاين يقوم بذات العملية.


مع ذلك، إذا كنت تتوفر على Windows 11 يمكننا القول بأنك ستستغني بعد الآن على كل البرامج الأخرى، أو حتى المواقع التي تقدم خدمة تحويل صيغة الفيديوهات، وبدل ذلك ستستخدم أحد الطرق لتحويل الصيغ داخل الويندوز مباشرة.


للقيام بذلك، ستقوم أولًا بتجهيز الفيديو المقصود وثم ستقوم بالضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة، واختيار “فتح بواسطة”، ومن القائمة الإضافية تختار تطبيق “Photos”، وفي حال عدم ظهوره يمكنك الضغط على الخيار الأخير والبحث عليه من النافذة المنبثقة.


قد يفيدك .. بسهولة .. احذف الخلفية من أي فيديو واجعلها شاشة خضراء مجانًا


Windows 11 - Open Video With Photos


في المرحلة الموالية، ستقوم بالضغط على زر المزيد (…) واختيار الخيار الأول “الحفظ”.


Windows 11 -  Photos Save As


ما ستقوم به تحديدًا هو اختيار مكان الحفظ في جهازك، والنقطة الأساسية هي الضغط على قائمة Save as type وثم تحديد الصيغة المناسبة التي تريد تحويل الفيديو إليها، وأخيرًا اضغط على زر “حفظ”.


Windows 11 -  Photos Save As Type


هكذا ستحصل على الفيديو بصيغة جديدة وكل هذا بدون الحاجة لتحميل أي برنامج جديد أو استخدام أي موقع أونلاين يقوم بتحويل صيغ الفيديوهات.


ملاحظة: يدعم تطبيق Photos تشغيل بعض الصيغ المحدودة حاليًا، وهي:


AVI – 3G2 3GP – 3GP2 – 3GPP – M4V – MOV – MP4 – WMV