عبر السنوات، يتم إجراء الكثير من الدراسات حول الاكتئاب والتدهور المعرفي من أجل تطوير أساليب التشخيص. يبدو أن تكنولوجيا آبل القادمة ستسهل العملية أكثر.


تكنولوجيا آبل لاكتشاف الاكتئاب


تعمل شركة آبل على إنجاز تكنولوجيا جديدة وحصرية، وستكون مستندة للعديد من الدراسات، من أجل المساعدة في تشخيص حالات الاكتئاب والتدهور المعرفي بواسطة هاتفها الذكي iPhone.


يتم اعتماد معايير مختلفة وأعراض تظهر فقط على المصابين، كتعابير الوجه، طريقة التحدث، نمط النوم، معدل القلب والتنفس، وتيرة المشي، سرعة الكتابة، الأخطاء الإملائية، وغيرها في تشخيص الاكتئاب والتدهور المعرفي باستعمال التكنولوجيا.


إلى جانب هذا، تقوم Apple حاليًا بالعديد من الشراكات مع جامعات متخصصة في دراسة التوتر، القلق، والإكتئاب للحصول على بيانات حديثة تساعدها في تطوير تكنولوجيا دقيقة بنسبة كبيرة.


مع هذا، حتى إذا تم تطوير التكنولوجيا فإن المعلومات التي تحتاجها للاشتغال قد تكون بمثابة انتهاك للخصوصية بالنسبة لبعض الأشخاص. آبل توضح سريعًا، وتقول إن كامل البيانات سيتم معالجتها داخل الجهاز (iPhone) ولن ترسل إلى خوادمها.


من الواضح أن هذه التكنولوجيا في مرحلة أولية، وقد لا نرى مصداقية عالية في الإصدارات الأولية. يعد إنشاء خوارزميات دقيقة مستندة إلى دراسات علمية موثوقة بمثابة تحدي ضخم لآبل، ويبدو أنه يتطلب الكثير من العمل.


أثناء ذلك، يشيد الرئيس التنفيذي للعمليات في Apple بالجهود الكبيرة المبذولة من أجل تطوير هذه التكنولوجيا، كما أن المسؤولين التنفيذيين في Apple متحمسون وواثقون من إمكانية القيام بذلك رغم كل شيء.